افضل الزيوت للعناية بالشعر

افضل الزيوت للعناية بالشعر
    وصفات لتطويل الشعر

    زيت جوز الهند :

    وصفات لتطويل الشعر

    زيت جوز الهند غني برائحة عطرة مميزة و غني بفيتامين ج الذي يعمل على تطويل الشعر و تغذيته كما أنه سريع الامتصاص و لا يترك أثر زيتي .
    الطريقة : تدلك فروة الرأس بزيت جوز الهند لمدة 5 دقائق و يترك ساعة و بعدها يتم غسل الشعر بماء دافئ و تكرر الخطوات مرتين بالأسبوع للحصول على نتيجة مميزة.
    زيت الخروع :

    وصفات لتطويل الشعر

    زيت الخروع يعمل على تغذية جذور الشعر و تنعيم و فرد الشعر.
    الطريقة : يفضل استخذام زيت الخروع كحمام زيت عن طريق تدفئة الزيت و تدلك فروة الرأس به ثم يلف الشعر في فوطة ساخنة و يترك لمدة نصف ساعة و يغسل بماء دافئ  و يفضل أن يكرر الزيت مرتين الى ثلاثة مرات في الشهر.

    زيت اللوز :
    وصفات لتطويل الشعر

    زيت به نسبة دهون طبيعية تعمل على زيادة لمعان الشعر و تغذيته .الطريقة : تدلك فروة الرأس بزيت اللوز مرتين في الأسبوع لكي يعمل على تقوية جذور الشعر و تتخلصي من القشرة و الجلد الميت و يمكن خلطه مع أي من الزيوت الأخرى.

    زيت الزيتون : 

    وصفات لتطويل الشعر

    زيت الزيتون يعد من أكثر الزيوت التي تمد فروة الرأس بالبياض و النضارة كما أن استعماله بشكل دائم و ممنتظم من شأنه أن يساهم في حماية المرأة من الصلع و تساقط الشعر.


    الطريقة : تدلك فروة الرأس بزيت الزيتون الخام مرتين في الأسبوع و يترك مدة ساعة أو ساعتين حتى تتشبع فروة الراس به و بعد ذلك يغسل الشعر بمياه دافئة .

    زيت الأفوكادو :

    وصفات لتطويل الشعر

    زيت جوز الأفوكادو يحتوي على أحماض و فيتامينات اذ تغذي بصيلات الشعر و تعمل على زيادة نموه بشكل ملحوظ.

    الطريقة : تدلك فروة الرأس بزيت الأفوكادو مرتين في الأسبوع أو أكثر لمن يستعملن مكواة الشعر أو صبغات الشعر لأنه يساهم في علاج الشعر التالف.