كيفية العناية بالشعر خلال الصيف

كيفية العناية بالشعر خلال الصيف

    نصائح عملية للحصول على شعر ناعم في الصيف

     
    كيفية العناية بالشعر

      تكتسي العناية بالشعر أهمية بالغة بالنسبة لك سيدتي فسواء كان شعرك أسود أو أشقر أو أحمر , فانه يظل دائما بحاجة لعناية خاصة في فصل الصيف . و السبب ببساطة شديدة هو أن الشعر مثل الجلد يتغذى من نفس العناصر التي تفيدهما معا و يتأثر بحالته الصحية . و كما أن الجلد في حاجة الى اهتمام خاص في فصل الصيف , فان الشعر بدوره بحاجة الى نفس العناية للتمتع بالصحة و الجمال .

    كيفية العناية بالشعر بشكل يومي :

         بعد حمام الشمس و السباحة يمكنك حماية شعرك من الشمس , خصوصا في الأوقات الحارة , وذلك بارتداء القبعات أو ترطيب الشعر مثلا بأحد المستحضرات التي تقي الشعر و تحميه من الأشعة . أما للسباحة فيمكنك استعمال القبعة المطاطية لمنع تسرب الكالكير و المواد المؤذية التي تستعمل في المسابح . و بعد التعرض للشمس والسباحة , سارعي الى غسل شعرك بشامبو ناعم , و طبقي ما يسمى بحمام ما بعد الشمس لازالة آثار الملح أو الكالكير و اعادة النعومة الى شعرك .

    أهمية الشامبو في العناية بالشعر :

         اذا كان شعرك جافا اختاري شامبو ناعما يحتوي على عناصر مغذية من بعض النباتات أو خلاصات بعض الأعشاب , و يفضل أن يكون مدعما بالفيتامينات . لكن لا تغسلي شعرك بشكل يومي , و اكتفي بغسله مرة أو مرتين في الأسبوع , أما اذا كان دهنيا فاغسليه كل يوم بشامبو ناعم و مقو و ملائم لطبيعته .

    فوائد ملين الشعر :

        يعتبر الملين أو ما يسمى بما بعد الشامبو , ضروريا خصوصا للشعر الجاف , لأنه يسرحه و يمنحه الليونة , و هو ما يمنع اصابته بالانكسار .

    عملية التسريح و أثرها :

        يعتبر التسريح عملية بالغة الأهمية لجمال الشعر اليومي , و في هذا الصدد ينصح بأن تكون عملية التسريح لطيفة بواسطة مشط ناعم لا يصيبه بالتكسر و لايؤدي فروة الشعر .

      كيفية العناية بالشعر عن طريق عمل أقنعة:

       طبقي حماما زيتيا أو أحد الأقنعة المغذية لأنها تعمل على تليينه و اعادة ما أخذته الشمس من مكوناته الصحية , و غالبا ما تكون هذه الأقنعة من خلاصة الفواكه و الأعشاب النافعة للشعر . كما ينصح بتطبيق حمام زيتي مرة في الأسبوع أو كل أسبوعين لتليين الشعر و تغذيته . و في هذا الصدد يقدم لك خبراء التجميل النصائح التالية لتحضير وصفة علاجية تضمن حصولك على شعر ناعم و قوي :

    1.     خذي كمية من صفار البيض بحجم شعرك , ثم أضيفي اليها قليلا من زيت الزيتون , وادهني شعرك بهذا الخليط الذي ستحصلين عليه , عرضيه بعد ذلك لهواء ساخن لمدة عشرين دقيقة او نصف ساعة . ثم اغسليه بشامبو ناعم , و انهي عملية الغسل باضافة قليل من عصير الليمون الحامض لازالة رائحة البيض .
    2.     كما يمكنك وضع خليط من العسل و بعض الزيوت , حسب اختيارك و حاجتك وطبقيه على شعرك لمدة ساعة , ثم اغسليه للحصول على شعر قوي و لامع .

    العناية بالشعر و التغذية 

       ان تناولك لوجبات متوازنة يعطي لشعرك توازنا طبيعيا في الصيف , خصوصا اذا كانت أطباقك غنية بمادة اليود الموجود في الأسماك و فواكه البحر و القواقع , و بمجموعة فيتامينات B و E الموجودة في الخمائر و القمح و صفار البيض , و الأملاح المعدنية الموجودة في الخضر و الحوامض و بعض الفواكه .