تخسيس الوزن الزائد بعد الحمل

 تخسيس الوزن الزائد بعد الحمل

    نصائح للتخلص من الوزن الزائد بعد الحمل

    التخلص من الوزن الزائد

     

    1 . التسلح بالارادة : أول شيء ينبغي التأشير عليه بالخط العريض هو أن فشل أغلب استراتيجيات التخلص من الوزن الزائد يقف وراءها ضعف الارادة لذلك يتوجب عليك سيدتي التسلح بالاصرار و الارادة القوية و الاستماتة ، برمجي عقلك برمجة ايجابية ضعي الهدف نصب عينيك و حاولي الوصول اليه مهما كان ذلك على حساب عاداتك و سلوكاتك الغذائية . 

    2 . شرب الماء : يفضل شرب 10 الى 12 كوب ماء يوميا لأن ذلك من شأنه أن يخلص الأم المرضع من السوائل المختبئة في الجسم مما يساهم لا محالة في التخلص من الوزن الزائد خلال فترة الحمل ,

    3 . وجبات غذائية متوازنة : قاومي تدريجيا النهم و الشراهة التي أصابتك خلال فترة حملك وحاولي تناول وجبات متوازنة تحتوي على خضر ، فواكه ، أسماك ، ألبان قليلة الدسم . وقللي  من النشويات و اللحوم الحمراء .

    4 . التمارين الرياضية : تصاب مجموع عضلات الجسم خلال الحمل بالخمول و التكاسل لذلك فممارسة الرياضة من شأنه أن يعيد لها همتها و نشاطتها لهذا يفضل مزاولة بعض الحركات الرياضية في البيت أو في الهواء الطلق و يحبذ المواظبة على المشي يوميا نصف ساعة .

    5 . لا تأكلي الا عند الاحساس بالجوع : تجنبي الأكل طوال اليوم و خارج المواعيد الرسمية المخصصة له و حاربي الفوضى و تقيدي ببرنامج الوجبات الذي تخططين لاتباعه .

    6 . الرضاعة الطبيعية : تؤكد أغلب الأبحاث الطبية أن الرضاعة الطبيعية تساعد على حرق ما مجموعه 500 سعرة حرارية خلال اليوم الواحد ، لذا واظبي على ارضاع طفلك لأن ذلك يساعدك على التخلص من الوزن الزائد . 

     المرجو مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن طريق الأزرار أسفله حتى تعم الفائدة.