أقوى 10 خلطات لتنعيم الشعر

أقوى 10 خلطات لتنعيم الشعر

           من المأثور أن تاج المرأة هو شعرها ،الشيء الذي يدفعها الى السعي حثيثا من أجل الاعتناء به على اعتبار أنه يشكل أحد مقومات جمالها.ويعد الحفاظ على لمعان الشعر و جعله ناعم الملمس أكثر ما يشغل النساء حاليا. ومن الجدير بالذكرأن معظم النساء حول العالم يلجأن الى الخلطات و الأقنعة الطبيعية و يحاولن قدر الامكان أن يبقين بمنأى عن كل ما هو كيميائي نظرا لما يسببه من ضرر قد يساهم بشكل جلي في مشكل تساقط الشعر.
    وحرصا منها على التنقيب عما يساعدك سيدتي على الحصول على شعر أكثر لمعانا ونعومة أتتك مدونة الحياة الزوجية ب أقوى 10 خلطات لتنعيم الشعر و الحصول على نتائج مبهرة و الأجمل في كل هذا أن العناصر المكونة لها هي 100 بالمئة طبيعية و في متناول الجميع.

    1-خلطة الأفوكادو : قومي سيدتي بخلط ثمرة الأفوكادو الطرية مع نصف كأس من المايونيز حتى تحصلين على خليط متجانس و خاتر ، ثم ضعيه فوق فروة رأسك لمدة 30 دقيقة ، بعد ذلك اغسليه بالماء و الشامبو و مشطيه بشكل غير عنيف و اكتشفي النعومة التي كنت تتمنينها.

    2-خلطة زيت الزيتون و العسل : ضعي ملعقتين من زيت الزيتون و ملعقتين من العسل و قومي بمزجهما بطريقة جيدة ، ثم ضعي المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة . ثم اغسليه كالعادة و يستحسن أن يكون الشامبو الذي تستخدمينه من خلاصة طبيعية . واظبي على تطبيق هذه الخلطة لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.

    3-خلطة جوز الهند : امزجي مقدار كوب من عصير الليمون بما يعادله من حليب جوز الهند و ضعي الخليط في الثلاجة حتى يصبح على شكل كريم ثم ضعيه بعد ذلك على شعرك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم كالمعتاد قومي بغسله و مشطيه و ستستشعرين نعومته.

    4-خلطة العسل و الحليب :خذي ملعقة من العسل و اخلطيها مع كأس من الحليب و ضعي الخليط في بخاخ و رشي به شعرك بعد ذلك غطي شعرك بالقبعة البلاستيكية التي تضعينها عندما تريدين السباحة و انتظري الى حين أن يمتزج الخليط مع كل خصلة من خصلات شعرك حوالي 30 دقيقة بعد ذلك اغسليه و سرحيه و لاحظي نعومته.

    5-خلطة الزيوت الساخنة : تعد الزيوت الطبيعية الساخنة أحد أشهر خلطات لتنعيم الشعر و ذلك نظرا لكونها تغذي الشعر و تمنحه رطوبة و تجعله ناعما لمدة أطول . ومن أجل ذلك ضعي زيت الزيتون أو أي زيت طبيعي آخر فوق نار هادئة حتى يصبح دافئا ثم ضعيه فوق فروة رأسك و قومي بتدليكه. اتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله و سترين نتائج ستبهرك لا محالة.

    6-خلطة البيض : اضيفي زيت الزيتون الى بيضتين و امزجي الخليط في خلاط كهربائي حتى يتماسك. قومي بتقسيم شعرك الى مجموعة خصلات صغيرة ثم بواسطة فرشاة طبقي الخليط على كل مجموعة و انتظري لمدة عشر دقائق و بعد ذلك اغسليه.
    7-خلطة الشاي و النسكافيه :اخلطي ملعقتين من نسكافيه ، ربع كوب من الشاي الساخن ، ملعقة مايونيز ، ملعقة من عصير الليمون و صفار بيضتين. ثم اسكبي الخليط على شعرك قبل الاستحمام بساعات و اكتشفي بعد غسل شعرك النعومة التي ستحصلين عليها . يحبذ أن تعاد الوصفة مرتين في الشهر.

    8-الحناء : واحدة من أعرق وصفات طبيعية لتنعيم الشعر و التي استخدمت منذ القدم للحصول على شعر ناعم لذلك من الأفضل المواظبة عليها حتى تحصلين على نعومة فائقة و لمعان منقطع النظير.

    9-خلطة الموز: خذي قشور 4 موزات طازجة و نصف كوب من زيت جوز الهند و ما يعادلها من زيت الزيتون و ضعي المزيج في الخلاط الكهربائي و شغليه حتى ترين أن مكوناته تجانست و أصبحت ككريم .ثم قومي بغليه فوق نار هادئة و بعد ذلك اتركيه لكي يبرد ثم ضعيه في علبة. اذهني الشعر بهذا الخليط ولفي شعرك و غطيه لمدة ساعة ثم اغسليه بعد ذلك و ستحصلين على نتائج مبهرة.

    10-خلطة الشوفان : احضري الشوفان و هو متوفر لدى محلات العطارة او من عند البقال و اصنعي منه عجينا و اخلطيه مع موزة مهروسة و القليل من زيت الفيتامين A ثم ضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بعد ذلك بالماء و الشامبو و تمتعي ببريقه و نعومته.

    المرجو مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن طريق الأزرار أسفله حتى تعم الفائدة.