3 وصفات تساعدك على التخلص من رائحة العرق تحت الابط

3 وصفات تساعدك على التخلص من رائحة العرق تحت الابط
    التخلص من رائحة العرق تحت الابط

    تتوجس الكثير من النساء و يتحرجن من رائحة العرق الكريهة و تجدهن يتشممن ابطيهن من حين لآخر مخافة أن تفوح منهن رائحة تنفر الأخرين منهن . و اذا كانت الصناعات التجميلية قد توفقت في اخراج العديد من مستحضرات الطيبة الى حيز الوجود الا أن غالبية النساء أصبحن يبتعدن عنها نظرا لاحتوائها على مركبات كيميائية قد تشكل خطرا فيما بعد على صحة الجسم و قد تتسبب بشكل أو بآخر في سرطان الجلد.
    وبما أن الطبيعة تزخر بالعديد من المنتوجات الطبيعية التي تدخل في تركيب العطور و مضادات التعرق اخترنا لكن اليوم 3 وصفات ستساعدكن على التخلص من رائحة العرق تحت الابط .

    1- التخلص من العرق تحت الابط باستعمال خل التفاح :

    التخلص من رائحة العرق تحت الابط

    يعد خل التفاح مكافحا جيدا للبكتيريا و يساعد على التخلص من رائحة العرق تحت الابط و لأجل ذلك بللي سيدتي قطعة من القطن بخل التفاح و افركي بها ابطيك و اتركيهما لمدة 2 الى 3 دقائق ثم اغسليهما بماء بارد . واظبي على هذه العملية مرتين كل يوم واحدة في الصباح و الثانية قبل النوم.

    2- التخلص من العرق تحت الابط باستعمال عصير الليمون :

    التخلص من رائحة العرق تحت الابط


    يحتوي عصير الليمون على أحماض تتصدى للبكتيريا المنتجة لرائحة العرق الكريهة ،لذلك خذي نصف ليمونة و افركي بها ابطيك و اتركيهما حتى يجفان . واغسليهما بعد ذلك . ينبغي الاشارة الى أن هذه العملية يجب أن تكرريها بشكل يومي و ستستغنين عن مضادات التعرق الكيميائية (body spray) ان شاء الله رب العالمين.

    3- التخلص من العرق تحت الابط باستعمال اكليل الجبل :

    التخلص من رائحة العرق تحت الابط


    يحتوي اكليل الجبل على المنتول و الكلوروفيل و هما عنصران مضادان للبكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة كما يمتاز برائحته الزكية التي تساعدك على التطيب بشكل الطبيعي . فيكفيك أن تنقعي قليلا من أوراق اكليل الجبل في أربعة أكواب من الماء الساخن و اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اضيفي الخليط الذي حصلت عليه الى ماء الاستحمام و اسكبيه فيما بعد على سائر جسدك و استفيدي من رائحة طيبة و زكية طوال النهار.



    المرجو مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن طريق الأزرار أسفله حتى تعم الفائدة.