أنجع طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

أنجع طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

        
    الهالات السوداء

      جمال العيون يعد أكثر شيء يشد الى المرأة و أبرز ما تغنى به الشعراء قديما و حديثا و على اختلاف أوطانهم و لغاتهم و دياناتهم أثناء وصفهم لحسن النساء.فهاهو نزار قباني يصدح قائلا : 

    ذات العينين السوداوين المقمرتين
    ذات العينين الصاحيتين الممطرتين
    *********************
    لاأطلب أبدا من ربي الا شيئين
    أن يحفظ هاتين العينين
    *********************
    ويزيد في عمري يومين
    كي أكتب شعرا في هاتين اللؤلؤتين
    وهذا  Chrissie Pinney يتغنى :

    We have a secret langage

    Your eyes and mine

    They speak with words

    That don't exist

    With a magical wonder
    They told me something new
    In hours
    Where all the world
    Was lost in slumber
    Except for you and I
    And the lyrics in our eyes. 
    لكن هل سحر هاته العيون يحافظ على جاذبيته طويلا ؟ 

        الجواب بالتأكيد سيكون : لا خصوصا اذا علمنا أن التقدم في السن و اعتراء الأسقام للجسد و مظاهر الارهاق و الاجهاد كلها عوامل تساهم في اعدام جمال العيون . ومن المعروف لدى الكل أن العينين تكاد تكون المرآة التي تترجم ما يجري داخل الجسم .هذا الأخير و كرد فعل تجاه التعب أو قلة النوم أو جراء بعض الأمراض و غيرها من المسببات -التي سنتطرق اليها فيما سيأتي لاحقا - يبرز جيوب تحت العينين و دوائر سوداء أو ما يسمى اصطلاحا بـالهالات السوداء. وقد أضحى مشكل الهالات السوداء أكثر ما يقض مضجع النساء اليوم نظرا لحجم التأثير الذي يلحقه بمظهر العينين و جماليتهن. فما :

    1. - هي الهالات السوداء؟
    2. - هي الأسباب التي تؤدي الى تكون الهالات السوداء حول العينين ؟
    3. -هي أنجع الطرق الطبيعية للتخلص منها ؟

    1 - ماهي الهالات السوداء ؟

    الهالات السوداء عبارة عن دوائر سوداء تتكون حول العين و تجعلهما تبدوان بلون داكن و أكبر من حجمهما الطبيعي لكن بشكل سيء .

    2- ماهي اسباب الهالات السوداء حول العينين ؟

    * أسباب وراثية : للوراثة دور كبير في بروز الهالات السوداء حول العينين فاذا كان أحد الوالدين أو الأجداد يعاني من مشكل الهالات فمن المرجح تكونها عندك . واذا كان الحال كذلك فيجب التفكير في أحد الحلول التي سنتطرق اليها لاحقا و المواظبة على تطبيقه بشكل منتظم.

    * متلازمة ما قبل الحيض  (Premenstrual Syndrome (PMS) :  

    يصاحب الحيض احتباس للماء في الجسم مما يؤدي الى انتفاخ العينين و شحوبهما و تمدد الأوعية المحيطة بالعينين و تشبعهما بالدم الغني بثنائي أكسيد الكربون الذي يعطيها اللون الأزرق الداكن مما ينتج عنه ظهور الهالات السوداء.

    * قلة النوم : واحد من الأسباب الأكثر ذيوعا و الذي يعد من أبرز المسببات لمشكل الهالات السوداء هو قلة النوم . لذلك ينبغي الحرص على أخذ قسط وفير من النوم و بشكل منتظم و في الأوقات المحددة و تفادي كثرة السهر نظرا لما تسببه من أرق و اجهاد للجسم.

    الهالات السوداء

    * فقر الدم أو الأنيميا : 

    ان انخفاض مستوى الحديد في الدم من شأنه أن يساهم بشكل واضح في شحوب البشرة و جحوظ العينين و تكون الهالات السوداء لذلك يجب التنبه الى مشكل اصفرار الوجه لأنه يعد دليلا على الاصابة بفقر الدم كما يتوجب مراجعة الطبيب ليصف لك بعض الأدوية الغنية بالفوليك و يشير عليك بضرورة اجراء بعض التحاليل المخبرية للكشف عن منسوب الكريات الحمراء في الدم.

    الهالات السوداء

    * الافراط في مشاهدة التلفاز و الحاسوب و الأجهزة اللوحية :

    تشير دراسات حديثة أن الافراط في التحذيق في اجهزة اللابتوب و الهواتف الذكية يؤدي الى اجهاد العينين و اتعابهما مما يؤدي الى ضمورهما و تكون ما يسمى بـالهالات السوداء من أجل ذلك ينبغي الحرص على ترشيد استعمال هذه الأجهزة حتى لا تتسبب في الحاق الضرر بأعيننا.

    الهالات السوداء

    3- ماهي أنجع الطرق الطبيعية لعلاج الهالات السوداء؟

    * الخيار : 
    الهالات السوداء

    قومي بتقطيع دوائر من الخيار الطازج وواظبي على وضعها على عينيك عندما تذهبين للنوم كل ليلة ولمدة أسبوع فهو خير بلسم يقوم بامتصاص الشوائب من غبار و يذهب التعب الذي يجهد عينيك مما يساعدهما على استعادة بريقهما و جاذبيتهما. ويساهم في اختفاء السواد الذي تتركه الهالات السوداء.





    * البطاطس :   

    خذي قطعة من البطاطس و ضعيها في الخلاط الكهربائي حتى تصبح عصيرا ، ثم اقعي قطعة من القطن فيه و بعد ذلك ضعيه و عيناك مغلقتان على الهالات السوداء ثم اتركيه لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم اشطفي جفونك بماء بارد و كرري الأمر يوميا لمدة أسبوعين و ستلاحظين اختفاء الهالات المزعجة.                                                  

    اسباب الهالات السوداء

    * زيت الورد :
    التخلص من الهالات السوداء

         لماء الورد تأثير خارق على الهالات السوداء فهو يعمل كمهدئ للعيون المتعبة اذ يبذذ تعبها و يلطف البشرة ويزيدها نضارة.فيكفيك أن تنقعي القطن في ماء الوزد وتصنعي منه كمادات على شكل كرات تضعينها على عينيك و تتركينها لبعض الوقت و ستنبهرين باختفاء كل ما يعكر صفو عينيك.

    * الطماطم :

    اسباب الهالات السوداء

         تمتاز الطماطم بخصائصها المبيضة التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل رهيب لذلك اخلطي مقدار ملعقة من عصير الطماطم مع القليل من عصير الليمون و مرريها على الهالات السوداء و اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها جيدا بالماء البارد. للاشارة يجب تطبيق هذا الماسك يوميا لمدة شهر للحصول على نتائج ممتازة.

    * زيت اللوز :

    التخلص من الهالات السوداء

        ان استخدام زيت اللوز بشكل منتظم يساعد على تلاشي الهالات السوداء لذلك قومي بغمس أطراف أصابعك في زيت اللوز و دلكي بلطف الدوائر السوداء تحت عينيك حتى يتشبع الجلد و يقوم بامتصاصها. حاولي أن تواظبي على هذه الوصفة يوميا قبل أن تذهبي الى النوم مباشرة و ستختفي بعون الله هاته الهالات .

    * أكياس الشاي :

       ضعي كيسين من أكياس الشاي في الثلاجة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم ضع كل واحد منهما على عين حوالي 10 دقائق ثم اغسلهما بماء بارد و حاولي أن تكرري الأمر يوميا حتى تختفي الهالات السوداء

    المرجو مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن طريق الأزرار أسفله حتى تعم الفائدة.