طريقة عمل المايونيز في البيت

 طريقة عمل المايونيز في البيت
    طريقة عمل المايونيز

             يحظى المايونيز بشعبية واسعة في أوساط المجتمعات الغربية وكذلك العربية وإذا كانت العديد من النساء يقتنينه جاهزا من محلات البقالة و الأسواق الممتازة فإن أخريات يفضلن إعداده بنفسهن في البيت وفق ما تمليه عليهن أذواقهن. ينبغي التذكير على أنه من المفضل أن يعد المايونيز في البيت نظرا لإحتواء نظيره التجاري على المواد الحافظة التي ينبغي الإبتعاد ما أمكن عن إستهلاكها بالنظر لخطورتها على الصحة . وإذا كنت لا تعرفين سيدتي الفاضلة طريقة عمل المايونيز في المنزل فإنه يوجد العديد من الوصفات السهلة و غير المكلفة لعل من أبرزها :
      1) طريقة عمل المايونيز بالبيض :

     المكوّناتنحتاج لبيضة واحدة. 2/1 ملعقة صغيرة من ملح الطعام. 2/1 ملعقة صغيرة من الخل الأبيض. كوب من الزيت النباتي ويمكنك زيادة الكمية حسب الرغبة. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. قليل من الثوم المهروس.

    طريقة التحضير: نضع البيضة في الخلاط ونضبط سرعته إلى درجة خفق قصوى. ثم نضيف كلا من الملح و الخل الأبيض وكذا عصير الليمون ونستمر في الخفق. بعد ذلك نضيف الثوم المفروم مع مواصلة الخفق.عند تماسك الخليط نسكب الزيت في الخلاط تدريجيا إلى أن نحصل على مزيج كثيف كالقشدة. يحبذ وضع المايونيز في الثلاجة إلى حين استعماله. وجدير بالتأكيد على أن المايونيز الذي أعددناه يفضل استهلاكه في أجل أقصاه 5 أيام . 

    2 ) طريقة عمل المايونيز بدون بيض :


     المكوّنات: 2/1 كأس من لبن البقر الطازج. ملعقة متوسطة من الخل الأبيض. كأس زيت. قبصة من ملح الطعام. 

    طريقة التحضير: نسكب اللبن في خلاط كهربائي نجعله يدور بسرعة قصوى. ثم نضيف الخل والقليل من الملح ونستمر في الخفق. بعد ذلك نضيف الزيت تدريجيا على شكل خيط رقيق حتى تتماسك المكونات و نحصل على المايونيز الخاتر.

    3) طريقة عمل المايونيز بالبطاطس :


          المكوّنات: بطاطس مسلوقة. كأس من الحليب الطازج. كأس من الزيت النباتي. ملعقة متوسطة من الخل الأبيض. 

          طريقة التحضير: نضع البطاطس المسلوقة ونضيف إليها الحليب في الخلاط ونخفق بطريقة جيدة. بعد ذلك نضيف الخل الأبيض ونستمرفي الخفق. ثم نسكب الزيت قطرة تلو القطرة على شكل خيط رقيق. 
    لا تنسي متابعة الفيديو التالي الذي يوضح طريقة عمل المايونيز في البيت و فرجة مفيدة .