قناع القهوة ...أرخص قناع طبيعي لبشرة تشع نضارة و نعومة

 قناع القهوة ...أرخص قناع طبيعي لبشرة تشع نضارة و نعومة
    قناع القهوة

           العديد من الناس رجالا كانوا أو نساء يحبون احتساء القهوة ونكاد نجزم بأنه لا يمر يوم واحد دون أن تكون فناجين القهوة فوق موائدنا. و من البديهي أن مناقب القهوة كثيرة إلا أنني هنا لا أريد الخوض في تعداد محاسنها بقدر ما أود أن أستفسرك سيدتي الفاضلة عن مصير بقايا البن الذي يتم وضعه في آلة تقطير القهوة عندما تهمين بغسلها عند الإنتهاء من شرب كوبك المفضل  ؟
    قناع القهوة

     أكيد أنك تتخلصين منه على الفور في حاوية القمامة ، و تعتقدين أنه لا جدوى من الإحتفاظ به . أليس كذلك ؟ كلا... لا ترمي  بعد اليوم بقايا البن بل احتفظي بها في وعاء أو آنية معدة لهذا الغرض وهذا نظرا للمنافع التي لن تتصوريها أبدا و لم تخطر ببالك قط ففضلا عن استعماله كمطهر لأنابيب صرف مياه الحمامات و المغسلات و كمضاد لقشرة الشعر و كمبييض للمناطق الحساسة أو كسماد داعم لنمو نباتات الحديقة ، يعد أحد الأقنعة الطبيعية التي أتبتث فعاليتها الرهيبة في تنعيم البشرة و ترطيبها و التخلص من الخلايا الميتة التي تعلق بها و الأمر الذي يستعصي حتى أقوى مستحضرات التجميل التي نشتريها بأبهض الأثمان و لعل من بين ما يجعل قناع القهوة مميزا في هذا المقام هو أنه موجود لن نتعب لإحضاره كما أن تكلفته زهيدة جدا . لنكتشف سويا ما قد ينفعنا به ماسك القهوة :

    1- قناع القهوة لتقشير البشرة :

    أثناء أخذك سيدتي لحمامك كالمعتاد ، قومي سيدتي بتعميم بقايا البن المطحون على سائر مناطق جسمك و اتركيه لبضع دقائق ثم افركيه جيدا و اغسليه بالماء الدافئ و حالما تنتهين من الشطف ، مرري يديك لتكتشفي أن جسمك أصبح ناعم الملمس خصوصا بعد تخلصه من الخلايا الميتة التي كانت تطفح على سطحه.

    2- قناع القهوة لمكافحة العرق :

    من المعروف أن العرق هو سائل عديم الرائحة و ما يجعله كريها هو امتزاجه مع خلايا الجلد الميتة لذلك وجب التخلص منها بشكل دوري باستعمال قناع القهوة حيث سنحصل على جسم يفوح طيبة و عطرا.

    3- قناع القهوة لعلاج سواد المناطق الحساسة :

    إن تراكم العرق الممزوج بالخلايا الميتة في المناطق الحساسة يشجع على تكاثر الفطريات التي تسبب الحكة و بروز سواد على الجلد كآثار الحروق ،لذلك و من أجل التخلص منه من اللازم المواظبة على تطبيق قناع القهوة الذي سيساعدك على استعادة بياض و لمعان و نعومة المناطق الحساسة .

    4- قناع القهوة للتخلص من قشرة الشعر :

    في الحقيقة ، لابد أن نعترف بأن قناع القهوة يعد وصفة سحرية ذات فوائد متنوعة فزيادة عما تفضلنا بذكره سابقا فهو يعد وسيلة فريدة للتخلص من مشكل قشرة الشعر الذي يؤرق الرجال و النساء من حول العالم . فيكفيك المواظبة على تطبيقه كل 3 أيام لتقولي وداعا لقشرة الشعر دونما الحاجة لشراء الشامبوهات التي أصبحت غير فعالة تماما بل تسبب في مضاعفات قد لا تحمد عقباها نظرا لإحتوائها على مركبات كيماوية قد تلحق الأذى بالبشرة أو العينين. 

    5- قناع القهوة لحب الشباب :

    أخيرا و ليس آخرا لن نع الفرصة تمر دون تذكيرك سيدتي أن استعمال قناع القهوة لحب الشباب يعد ذا فعالية قصوى للتصدي له و الحيلولة دون استفحاله فيكفي المواظبة على عمل ماسكات أسبوعية أساسها القهوة لتحصلي على وجه خال من حب الشباب بإذن الله تعالى.


    مواضيع أخرى قد تهمك أيضا :


    رجاء لا تجعلي المعلومة تقف عندك أنشري تؤجري إن شاء الله . هذه أزرار المشاركة عبر منصات مواقع التواصل الإجتماعي .فلتكوني داعية للخير