6 أطعمة تشكل خطرا على صحة الحامل

6 أطعمة تشكل خطرا على صحة الحامل
    صحة الحامل

        مبروك عليك سيدتي أنت حامل ، ستصبحين في المستقبل القريب أما ، لكن قبل ذلك ستحملين جنينا في بطنك لمدة تسعة أشهر . خلال هذه المدة يجب عليك أن تغيري العديد من الأشياء من بينها تعاملك مع الأكل ، إذ يجب إتباع خطة غذائية محكمة تؤمن للجنين نموا سليما و تحول بينه و بين ما قد يؤثر سلبا على صحته . وفي هذا السياق نذكر ب 6 أطعمة ننصح الحامل عدم تناولها :

    صحة الحامل
    1-الأيس كريم و الأجبان : من المعلوم أنهما يحتويان على الليستيريا وهي نوع من البكتيريا معروفة بتأثيرها البالغ على صحة الحامل و صحة الجنين على حد سواء.

    2-الوجبات السريعة : يعلم الجميع أن الدراسات الطبية الحديثة أتبتث بما لا يدع مجالا للشك أن الإفراط في تناولها يلحق الضرر بصحة الحامل وقد يسبب لا قدر الله أنواعا من السرطانات لها و للجنين.

    صحة الحامل

    3-البيض : يحتوي البيض على بكتيريا تدعى البكتيريا السلمونية والتي تسبب التقيؤ الحاد و الإسهال لذلك ينصح بعدم الإفراط في تناوله أو الكف عن أكله خلال فترة الحمل بشكل كامل.

    صحة الجنين

    4-اللحم غير المطبوخ بشكل جيد : يحتوي اللحم النيئ الذي لم نمنحه الوقت الكافي ليصبح مطبوخا على طفيليات خطيرة تسبب مرضا معروفا في الأوساط الطبية بمرض المصورات الديفانية لذلك و حفاظا على صحة الحامل ينصح أخصائيو الصحة الإنجابية و استشاريو التغذية باستبدال اللحوم الحمراء بنظيرتها اللحوم البيضاء .

    5-فواكه البحر : يحبذ الأطباء عذول الحامل عن تناول فواكه البحر نظرا لاحتوائها على كمية من عالية من المعادن الثقيلة التي من المحتمل أن تضر الجنين و تحدث تشوهات على مستوى تركيب كروموزوماته. 

    6-الكبد : نظرا لإحتوائه على نسبة عالية من الفيتامين » أ « الذي قد يحدث خللا في نمو جنينك.