ماهي فوائد ماء الزعتر للشعر ؟

ماهي فوائد ماء الزعتر للشعر ؟
      
    فوائد ماء الزعتر للشعر
      تزخر الطبيعة بالعديد من الأعشاب التي يكتشف الطب كل يوم جدواها في القضاء على العديد من الأمراض العضوية و منافعها و تأثيرها المذهل على مشاكل البشرة و الشعر و  من بين هذه الأعشاب الطبية الزعتر فماهي فوائد ماء الزعتر ؟ وما هي طريقة تحضيره ؟ 

    ماهي فوائد ماء الزعتر للشعر ؟ 

          من بين فوائد ماء الزعتر للشعر الأكثر شيوعا كونه يعمل على حفز الدورة الدموية لفروة الرأس وتيسير بلوغ المكونات الغذائية اللازمة لنمو الشعر وتقوية بصيلاته. كما أن له استعمالات أخرى كمسكن لآلام العادة الشهرية عند السيدات و كبلسم طبيعي لتشنجات البطن.

         وفيما يخص الشعر و هو الذي يهمنا في هذا المقام فمن المشهور لدى عامة الناس أن المواظبة على استعمال الزعتر يقي النساء وكذلك الرجال  من مشكل تساقط الشعر و يحول دون تفاقم مشكل القشرة.

    طريقة تحضير ماء الزعتر :

     ننقع مسحوق الزعتر بعد تنقيته من كل الشوائب في كأس ماء ثم نتركه لليلة كاملة وفي اليوم الموالي نصفي الماء و نخزنه في قارورة معدة لهذا الغرض . 

    طريقة استعمال ماء الزعتر :

     للإستفادة الكاملة من فوائد ماء الزعتر للشعر نقوم بوضعه على الشعر و فروة الرأس و ندلكها بشكل جيد باليد ثم نتركه لمدة ربع ساعة على الأقل ثم نغسله بماء دافئ. للإشارة ينصح بمعاودة الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع و ستلاحظين تغيرات لم تضعيها في الحسبان كاختفاء القشرة من الشعر و نعومة خصلاته .