فوائد الريحان الرهيبة و طريقة إعداد خلطة الريحان للشعر

فوائد الريحان الرهيبة و طريقة إعداد خلطة الريحان للشعر
       
    فوائد الريحان للشعر

      من المتعارف عليه أن الريحان أو العبق هو نبتة مشهورة برائحتها العطرية و الاستعمال الأكثر تداولا لها هو إضافتها إلى الشوربات و العديد من السلطات كما تضاف أيضا إلى الشاي لإضفاء نكهة زكية عليه ، وفضلا عما تقدم فإن الريحان يدخل في تركيب العديد من العطور و مستحضرات التطيب كما أن له استخدامات ذات طبيعة صحية كذلك إذ استعمله الأوروبيون حوالي القرن 17 الميلادي في معالجة أمراض و مشاكل صحية كنوبات السعال و الطفوح الجلدية و التآليل و مكافحة الديدان المعدية أما في الهند فقد استخدم كبلسم مخفف لآلام الروماتيزم.

    ماهي العناصر المكونة للريحان ؟

    الريحان أو العبق غني بأجسام مضادة للسرطان و مضادات الأكسدة فضلا على احتوائه على جملة من الفيتامينات لعل أبرزها فيتامين A ، فيتامين C و المشهورة بعلاجها لالتهابات الرئة .

    ماهي فوائد الريحان للشعر ؟

    فوائد الريحان للشعر متعددة حيث يحميه من الإصابة بكثير من المشاكل التي قد يتعرض لها كمشكل تساقط الشعر و القشرة و الحكة و جل الفطريات كما يساعد الشعر على استعادة كثافته و بريقه و نظرا لكفاءته فقد أصبح علاجا فعالا للتصدي للشيب المبكر .

    3 طرق لإعداد خلطة الريحان للشعر :

    - أخلطي سيدتي أوراق الريحان المسحوقة مع ما يناسبها من زيت الزيتون ، ودلكي بها فروة الرأس .هذه الوصفة تساعد على حفز نشاط الدورة الدموية لفروة الرأس مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل سريع و مستمر و يمنع تساقطه.

    - قومي بمزج كمية من اوراق الريحان المطحونة مع عصير الليمون و القليل من النعنع ن و دلكي بالمستحضر الذي حصلت عله و اشطفيه بعد انصرام 30 دقيقة بمياه فاترة . وجدير بالذكر أن هذه الوصفة تنظف الشعر و تحميه من كل الجراثيم و تمنحه الحيوية و الإنتعاش .

    - احضري زيت الريحان و اسكبي القليل منه في آنية و أمزجي معه الترمس المطحون و القليل من الماء المغلي و قومي بتدليك الشعر بالخليط الذي حصلت عليه و اتركيه لمدة 8 ساعات و بعد ذلك اشطفيه و لاحظي بعد المواظبة على هذه الوصفة أن شعرك قد ازداد طوله بشكل ملحوظ و ارتفاعا في كثافته.