7 طرق تساعد على عدم الشعور بالغثيان اثناء الحمل

7 طرق تساعد على عدم الشعور بالغثيان اثناء الحمل
    Designed by Dragana_Gordic / Freepik
           يعد الشعور بالغثيان خلال الشهور الأولى للحمل ، من أكثر ما يزعج المرأة الحامل كما أنه مؤشر على مخاطر صحية أيضا حيث يؤدي ببعض السيدات الى التقليل من تناول الطعام بسببه مما ينتج عنه  حصول الجنين على القليل من المواد المعدنية والفيتامينات ، الأمر الذي قد يشكل خطورة عليه.

    ما هي أهم السبل التي تساعد على عدم الشعور بالغثيان اثناء الحمل ؟

    1-اختيار الطعام المناسب : يزيد الشعور بالغثيان في الصباح عند المرأة الحامل، لأن منسوب السكر في الدم تكون اقل من المعتاد. لذلك ينصح الأخصائيون بتناول قطعة من البسكويت أو الخبز الجاف أو أي نوع من الفواكه، قبل النهوض من السرير ..
    2-المواظبة على تناول مشروب عشبي : يساعد البابونج وكذلك  النعناع المغلي في تقليل الشعور بالغثيان كما أنه يؤدي إلى ضبط نسبة السكر في الدم سريعا. ويساعد الزنجبيل أيضا سواء المغلي أو الطازج في تجاوز الشعور بالغثيان ..
    3-الإكثار من شرب  السوائل: من غير الضروري التأكيد على ضرورة تناول أكبر قدر ممكن من السوائل لاسيما الباردة منها كاللبن البارد أو العصائر والآيس كريم أو حتى الماء المثلج.
    4-تجنب الأطعمة الدسمة : يرى الأطباء أنه من الضروري أن تبتعد المرأة الحامل خلال الشهور الأولى، عن الأطعمة الدسمة أو التي استعملت فيها بهارات و توابل كثيرة وتستبدلها  بالخضروات و الألبان التي لا تشكل عبئا على المعدة من جهة وتغذي الجسم من جهة أخرى ..
    5-عدم الافراط في الأكل و تنظيمه : من المحبذ أن تتناول الحامل طعامها على فترات منتظمة دون افراط و لا تفريط و ذلك لأن تناول الطعام دفعة واحدة من شأنه أن أن يؤدي الى الشعور بالغثيان . .
    6-المكسرات و الشكولاطة : تعتبر  الشكولاطة / المكسرات من الأمور الجيدة  من أجل عدم الشعور بالغثيان اثناء الحمل ، لأنها تحفز اللعاب
    7-تجنب الروائح المؤدية للشعور بالغثيان : يكون الاحساس بالقيء في بعض الأحيان أشد ارتباطا باستنشاق بعض الروائح كرائحة بعض الأطعمة أو دخان السجائر .... لذلك من اللازم أن تبتعد السيدة ما أمكن من كل هذه المؤثرات .